خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى

 

سبق- الرياض: انطلقت فعالية مركز ابن رشد في أول برامجها التوعوية ضمن الحملة المجانية لمكافحة أمراض العيون، والتي ستقوم من خلالها فرق طبية متخصصة تابعة لمركز ابن رشد، بزيارات متعددة ومجانية للعديد من الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

تأتي الفعالية ضمن فعاليات البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض العيون، وحرص مجموعة ابن رشد الطبية على تبني كل مبادرة هادفة لخدمة أبناء الوطن في كافة القطاعات المختلفة، سواء الحكومية أو الخاصة، وبما يكفل لهم أفضل الخدمات.

وقد رعى مجلس الشورى الفعالية التي اشتملت على أنشطة توعوية وتثقيفية بإشراف الفريق الطبي المتخصص، الذي أجرى الكثير من الفحوصات التشخيصية لصحة العين، والتي شارك بها كل من: أعضاء المجلس الموقر ومنسوبيه، وحصل من خلالها المشاركون على تقارير طبية مبدئية لتشخيص الحالة، والتي ستساعد وبشكل كبير على التشخيص المبكر وتقديم الخيار الأفضل للحالات التي تحتاج للمتابعة.

وأوضح المدير الطبي والمشرف العام على الفعالية، الاستشاري الدكتور سامي العضيب؛ أن الحملة تستهدف جميع فئات المجتمع، وتأتي ضمن تفعيل الدور الاجتماعي والتوعوي الذي يضطلع به مركز ابن رشد في التأكيد على دور الوقاية والعلاج الاستباقي لأمراض العيون، مشيراً إلى أنه تمت المشاركة بالكوادر والكفاءات السعودية من ذوي المهارات العالية من منسوبي المركز، كما ضمت فريقاً نسائياً متخصصاً.

وأكد على حرص مركز ابن رشد على تبني ثقافة التوعية الصحية من خلال تصميم برامج تتضمن جولات على العديد من الجهات المختلفة.

وعبر أعضاء ومنسوبو المجلس عن شكرهم لإدارة مركز ابن رشد لدعمها إقامة مثل هذه االنشاطات، وما لها من دور في توعية وخدمة المجتمع السعودي.

وقد أشاد مستشار ومدير العلاقات العامة في مركز ابن رشد؛ بروح التعاون، وأكد على ضرورة تكثيف مثل هذه الأنشطة التوعوية لدورها الفعال في خدمة وتطوير المجتمع.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الاستشاري الدكتور سامي العضيب المدير الطبي في مركز ابن رشد التخصصي للعيون، والمشاركين بالفعالية، من قبل الأمين العام للمجلس، الدكتور محمد عبدالله العمرو، والذي أشاد بالجهود المبذولة من قبل الجميع، مؤكداً على ضرورة الاهتمام باستمرارية مثل هذه الفعاليات لرفع مستوى الوعي في هذا القطاع الحيوي . http://sabq.org/4frgde

 

12/15/2017 11:23:37 AM

12/15/2017 11:23:37 AM 12/15/2017 11:23:37 AM خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى

خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى خلال زيارات مجانية بدأها للهيئات الحكومية والقطاع الخاص "بن رشد" في مجلس الشورى