مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية

الجمعة6 ربيع الأول 1434 هـ - 18يناير 2013م - العدد 16279

الرياض - فارس الشاهين

انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية وتعزيز دوره لدعم صحة المجتمع وايمانا منه بالرسالة السامية التي يحملها القطاع الطبي في المملكة.

قام مركز ابن رشد الطبي خلال اليومين الماضيين بزيارة لمؤسسة اليمامة الصحفية قدم على إثرها الكثير من الخدمات الصحية المجانية اشتملت على الكشف المبكر عن أمراض العيون وإجراء الفحوصات المتعلقة بأمراض الماء الأبيض والأزرق وأمراض سكري الشبكية .

وذلك بواسطة احدث وأدق الأجهزة التشخيصية، واعطى الزملاء تقريرا طبيا معتمدا عن حالتهم الصحية يمكنهم من خلاله مراجعة أي مركز صحي، كما تم منح منسوبي المؤسسة وذويهم - بالإضافة إلى ( الأب والأم ) - خصومات خاصة بالخدمات التي يقدمها . 

يأتي ذلك ضمن البرنامج الوطني الذي تبناه المركز منذ اكثر من ثلاثة اعوام ويتوزع ضمن عدة نشاطات وبرامج خيرية وتوعوية في جميع انحاء المملكة.

وذكر الدكتور محمد المتعب رئيس مجلس ادارة شركة مركز ابن رشد الطبي ان المركز يقدم حملاته الوطنية على فرعين رئيسيين الاول هو برامج خدمة المجتمع الخارجية والتي تشمل العيادات المتنقلة من خلال زيارة المدارس والشركات الكبرى التي لها اسهامات عديده وداعمة للمسؤولية الاجتماعية .

وتتم خلال هذه الزيارات اجراء العديد من فحوصات العيون المجانية وتقديم المحاضرات التثقيفية عن صحة العين.

والفرع الثاني هو برامج خدمة المجتمع الداخلية والذي يشمل العديد من المعارض والمشاركات في المراكز التجارية في الرياض وخارجها لتقديم فحوصات مجانية . 

مؤكدا ان هذه الفعاليات تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين بشتى فئاتهم وكافة مراحلهم العمرية ويقدم لهم العديد من النصائح والارشادات التوعوية عن مخاطر امراض العيون كما يتم اجراء فحوصات اولية لجميع الزائرين يقدمها اكفأ الفنيين والاختصاصيين.

بالاضافة الى حملات متخصصة يتوجه فيها مركز بن رشد الى فئات معينة وهي ( برنامج كبار السن – حملة ابن رشد لصحة العين – الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن الاصابة بالماء الابيض، الماء الازرق ).

بالاضافة الى الحملات التي يستقبل فيها المركز عددا من طلاب المدارس الحكومية والخاصة لفحص حالة العين بشكل عام وفي نهاية هذه الحملات يتم توزيع هدايا تذكارية تعمل على تعزيز وبث القيم الايجابية لخدمة المجتمع. 

واردف د. المتعب ان المركز قام بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية لتقديم العلاج الطبي المجاني للمرضى المقترحين من قبل الجمعية وذلك ضمن لائحة الاعمال الخيرية التي يتبناها المركز في العديد من المجالات.

وكذلك توزيع الكثير من النشرات التثقيفية والتوعوية عن صحة العين والتي تقدم مجانا للمواطنين سواء داخل المركز او اثناء الزيارات الخارجية. 

ومن جانب آخر ذكر الدكتور عبدالرحمن الخلف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مركز ابن رشد الطبي بأن المركز عقد العديد من الندوات الطبية والمحاضرات العلمية للاطباء من مختلف المراكز الطبية بهدف افادة الممارسين الصحيين واطلاعهم على آخر ما توصل اليه العلم من تطورات في مجال طب وجراحة العيون.

وتقديم كل ما هو جديد على المستوى العالمي اضافة الى اللقاءات التلفزيونية التي يجريها استشاريو المركز بتخصصاتهم الدقيقة المختلفة للاضاءة على الكثير من التقنيات الحديثة ودورها في علاج المرضى ومساعدتهم للعودة الى حياتهم الطبيعية وتأدية دورهم في خدمة وتنمية المجتمع.

كذلك قام المركز من خلال قسم التعليم والتطوير بعمل كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات الطبية في المملكة ومن ضمن الخطوات التي اتخذها المركز اقامة ورش عمل للاخصائيين والمتدربين السعوديين، 

وتدريب الكوادر الصحية في مجال طب وجراحة العيون بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

وابان ان المركز عقد العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل المركز التعليمي، كما عمل على تثقيف المجتمع من خلال ارسال الرسائل والصفحات الطبية المتخصصة في طب وجراحة العيون عن طريق الصحف والمجلات والتي تنشر عادة في ايام الجمعة بما لا يقل عن 25 نشره خلال السنة، 

واهتم بالتثقيف الصحي الالكتروني في مجال طب وجراحة العيون والذي يقوم به من خلال صفحته على الانترنت وما يتضمنها في موقع سؤالك حيث يتم من خلاله الاجابة عن استفسارات المواطنين من مختلف مناطق المملكة مجانا ومن قبل اطباء متخصصين، 

وايضا من خلال مواقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك – تويتر) . يذكر ان المركز يهدف من خلال المشاركات في الفعاليات التوعوية ودعم مسيرة العمل الاجتماعي الى تكريس هذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع ،

وذلك لرفع مستوى مفهوم المسؤولية الاجتماعية من المستوى المحلي الى المستوى الاستراتيجي من خلال الادارة الحكيمة وتعميم ثقافتها عبر الوسائل المتاحة كافة فهم يؤمنون بأن القطاع الخاص لا بد ان يكون شريكا ولاعبا رئيسا في بناء الوطن .

10/17/2017 6:53:23 AM

10/17/2017 6:53:23 AM 10/17/2017 6:53:23 AM مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية

مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية مركز ابن رشد التخصصي للعيون يقدم فحوصات لمنسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية