ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت

 

إذا قررت إجراء عملية إزالة الماء الأبيض فعليك استخدام القطرات كالآتي:

 

قبل العملية:

ZYMAR تستخدم نقطة كل 6 ساعات قبل العملية بيوم واحد.

Tropicamide تستخدم قبل العملية بساعة كل عشر دقائق نقطة في العين التي تجرى فيها العملية ثلاث مرات.

 

بعد العملية:

 

 

الأسبوع الأول :

- ZYMAR تستخدم 4 مرات يومياً كل 6 ساعات في الأسبوع الأول فقط.

 

- Pred forte وتستخدم 4 مرات يوميا.

 

الأسبوع الثاني:

- Pred forte و تستخدم 3 مرات يومياً كل 8 ساعات

 

 

الأسبوع الثالث:

- Pred forte تستخدم مرتين يومياً كل 12 ساعة.

 

 

الأسبوع الرابع:

- Pred forte يتم استخدام القطرة مرة واحدة يوميا.

 

 

(ملاحظة: على المريض الالتزام بطريقة استخدام القطرات هذه مالم يذكر الطبيب خلاف ذلك).

 

* كما يجب عليك اتباع الارشادات:

* تجنب تعريض العين للدخان أو للغبار أو إصابتها بضربة لذا لا تقم مطلقا بإزالة الضماد والغطاء حيث سيقوم الطبيب بذلك عند زيارته في اليوم التالي من العملية الا عند استعمال القطرات حسب الارشادات.

* يجب تنظيف الجفن خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة باستخدام قطن طبي و محلول طبي معقم مع مراعاة عدم الضغط على العين.

* ينبغي عليك استخدام الأدوية المصروفة لك عندما تكون بالمنزل ، وستشرح لك الممرضة كيفية استخدامها ، كما نرجو الالتزام بالإرشادات المدونة على عبوة الدواء بدقة.

* حافظ على وضع الغطاء الواقي الشفاف على العين باستمرار وإذا اتسخ الغطاء قم بغسله بالصابون ثم اشطفه بماء نظيف وجففه قبل إعادة وضعه على العين.

* يمكنك الاستحمام مع مراعاة عدم الضغط على العين أو دعكها عند قيامك بتجفيف الوجه ، ولا يسمح بممارسة رياضة السباحة خلال الفترة التي يحددها لك الطبيب.

* بعد إجراء الجراحة ستشعر كما لو كان هناك رمل أو وخز بالعين ، أو بوجود جسم غريب فيها ، وهذا أمر طبيعي بعد العملية ، كما قد تعاني من عدم الوضوح في الرؤية وذلك لفترة وجيزة ، إلا أن الألم الذي ستشعر به سيكون بسيطاً أو قد لا تشعر بأي الم بتاتاً.

* إذا شعرت بتغير مفاجئ في الرؤية أو احمرار أو الم شديد في العين أو بدأت تتقيأ ولم تتوقف تلك الأعراض خلال 24 ساعة فعليك الحضور إلى قسم تنسيق العمليات ، أو إلى اقرب مستشفى أو مركز صحي بالمكان الذي تقيم فيه.

* يمكنك مشاهدة التلفزيون والقراءة ، حيث أن هذا لن يضر بالعين التي أجريت لها الجراحة.

* لا ضرورة لاتباع نظام غذائي محدد ، إلا إذا كنت ممن يتبع نظاماً غذائياً خاصاً مثل النظام الخاص بمرضى السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

* احصل على موافقة الطبيب قبل قيامك بقيادة السيارة وتذكر أن تحضر معك نظارتك الشمسية حيث أن الضوء المبهر قد يسبب شعوراً بعدم الراحة.

* يمكنك مزاولة الأعمال اليومية بالمكتب أو بالمنزل.

* الالتزام بمواعيد مراجعة الطبيب أمر هام لسلامة عينيك.

 

 

10/17/2017 6:51:29 AM

10/17/2017 6:51:29 AM 10/17/2017 6:51:29 AM ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت

ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت ارشادات ماقبل وبعد عمليات "الماء الأبيض" الكتاراكت