ارشادات عمليات زراعة القرنية

 

بعد إجراء عملية (زراعة القرنية) ينبغي عليك الالتزام بالإرشادات التالية:

 

بعد إجراء الجراحة , أصبحت الآن تتمتع بقرنية سليمة وجيدة بدلاً من القرنية القديمة والعليلة , وعليك أن تقرأ بعناية هذه الارشادات والتي تحتوي على معلومات هامة , حيث قد تم زراعة القرنية الجديدة بعينك باستخدام خيوط رفيعة وهذه الخيوط ستبقى في مكانها لمدة طويلة قد تمتد إلى سنة , وطبيبك سيقرر متى سيتم نزع هذه الخيوط , وعليك أن تعلم أن استخدام الأدوية كما وصفت لك بالضبط هو أمر هام , كما يجب حفظها في مكان بارد وآمن بعيداً عن متناول أيدي الأطفال لأن ذلك سيساعد على منع الإلتهابات كما سيساعد على سرعة العلاج والشفاء.

ولاينتهي دورك عند هذا الحد , ولكن من المهم ان تلتزم بزيارات المراجعة وأن تغطي عينك أثناء النوم بالغطاء الواقي كما يجب عليك أن تحاول تجنب أية إصابة للعين أو عمل اي جهد رياضي شديد وحمايتها من الرمال والتراب.

لاتمسح عينك بالغترة أو بالعباءة أو بيدك ولكن يجب أن تستعمل المناديل النظيفة لمسحها برفق.

يمكنك غسل وجهك وشعرك مباشرة بعد الخروج , ولا تحمل الأشياء الثقيلة وتجنب الانحناء أو السجود عند الصلاة لمدة ستة أسابيع , كما يمكنك السفر بالطائرة أو السيارة وأكل الطعام الذي تشاء إلا إذا كنت مريضاً بالسكري أو مريضاً بارتفاع ضغط الدم , كما يمكن استعمال العطور والبخور ولكن لاتضع الكحل داخل الجفون.

قد يحدث رفض الجسم للقرنية في أي وقت , ومن علامات رفض القرنية مايلي:

- حدوث احمرار بالعين.

- تدهور القدرة البصرية بالعين.

- الشعور بالآم في العين.

- خروج كميات كبيرة من الإفرازات أو الدموع.

- الشعور بوجود جسم غريب في العين.

- وعند الشعور بهذه العلامات يجب الحضور للمركز فوراً.

وبإذن الله سيتحسن بصرك شيئا فشيئا ولزيادة التحسن ربما تحتاج إلى نظارة حين يتم إلتئام العين بعد عدة أشهر من إجراء العملية وسوف يقرر طبيبك موعد إعطائك النظارة , علماً أن هذه القرنية يمكن أن تبقى مدى الحياة إذا أحسنت رعايتها واتبعت التعليمات المعطاة لك.

10/19/2017 9:16:03 PM

10/19/2017 9:16:03 PM 10/19/2017 9:16:03 PM ارشادات عمليات زراعة القرنية ارشادات عمليات زراعة القرنية

ارشادات عمليات زراعة القرنية ارشادات عمليات زراعة القرنية ارشادات عمليات زراعة القرنية ارشادات عمليات زراعة القرنية ارشادات عمليات زراعة القرنية