ارشادات عمليات الشبكية

 

بعد إجراء عملية ( بالشبكية ) ينبغي عليك الالتزام بالإرشادات التالية :

 

تجنب الانحناء بالرأس إلى الأسفل أو الركوع أو السجود حتى في الصلاة إذ يمكنك أن تودي الصلاة في وضع الجلوس

تجنب حدوث الإمساك ,وفي حالة الإمساك فإننا ننصحك بأخذ بعض الملينات أو المسهلات الخفيفة تجنب حمل أو رفع الأثقال التي يزيد وزنها عن عشرة كيلو جرام تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة أو الى أن يسمح لك الطبيب بذلك.

تجنب دعك العين أو الضغط عليها خاصة عندما تقوم بتنشيف الوجه.

تجنب القراءة المركزة لفترة تزيد عن ساعتين يوميا.

ذا كان من ضمن الإجراءات الجراحية حقن العين و الزيت يتعين على المريض الالتزام بالوضعية التي يحددها الطبيب (أثناء الجلوس أو النوم( وذلك لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية وينبغي الالتزام بذلك لمدة(20) ساعة أثناء اليوم, أي تكون هناك(4) ساعات للراحة تؤخذ متفرقة مثلا:أثناء الأكل أو الإحساس بشد الأكتاف والرقبة وغيرها.

استخدام القطرات أو المراهم حسب إرشادات طبيبك المعالج احفظ الأدوية بعيداً عن متناول أيدي الأطفال ولا تستعمل الكحل بتاتاً في هذه الفترة.

من أجل حماية العين من أية إصابة, ينبغي عليك ارتداء الغطاء الواقي للعين أثناء النوم, أما في ساعات النهار فننصحك باستعمال نظاراتك آو استعمال نظارة شمسية.

يمكنك استقبال الأقارب والزوار شريطة أن تكون الزيارة قصيرة وأن تلزم الفراش طيلة فترة النقاهة يمكنك الاستحمام من الرقبة فما تحت, وأما شعرك فيمكن أن يقوم أحد أفراد الأسرة بغسله بالشامبو بعد رفع راسك إلى الخلف . ويجب التأكد من عدم دخول الماء أو الصابون أو الشامبو أو أية مواد كيماوية أخرى إلى العينين.

يمكنك تناول أية مأكولات أو مشروبات ترغبها إلا إذا كنت مريضاً بالسكري أو ارتفاع ضغط الدم , عندئذ ينبغي عليك الالتزام بحمية خاصة وذلك بإتباع إرشادات الطبيب.

10/19/2017 9:05:27 PM

10/19/2017 9:05:27 PM 10/19/2017 9:05:27 PM ارشادات عمليات الشبكية ارشادات عمليات الشبكية

ارشادات عمليات الشبكية ارشادات عمليات الشبكية ارشادات عمليات الشبكية ارشادات عمليات الشبكية ارشادات عمليات الشبكية