(التهاب الملتحمة أو مايسمى (العين الوردية

العين الوردية 

إنها المصطلح الذي قد يبدو مخيفا، ولكن هذه المشكلة العيون الشائعة وعادة ما يتم علاجها بسهولة، مع بعض الاحتياطات البسيطة، وكثيرا ما يمكن تجنبها.

يمكن لأي شخص الحصول على العين الوردية، ولكن مرحلة ما قبل المدرسة وتلاميذ المدارس، وطلاب الجامعات والمعلمين والعاملين في مجال الرعاية النهارية ، في مثل هـذه الحالات ، هؤلاء قد يشكلون خطر الاصابة بالامراض المعدية بنسبة اكبر نظرا لاقتراب الاشخاص ببعض اكثر .

 

وهنا الأساسيات حول العين الوردية (الملتحمة) التي يجب أن تعرف:

العين الوردية - وتسمى أيضا التهاب الملتحمة - هي التهاب رقيقة، وغطاء واضح للالأبيض من العين والجزء الداخلي من الجفن (الملتحمة).

وأي شيء يؤدي الى الالتهاب يسبب للاوعية الدموية بالملتحمة إلى التمدد. هذا هو ما يسبب اللون الاحمر، آي عيون محتقنة بالدم.

التهاب الملتحمة يمكن أن يكون لها عدة أسباب ولكن العديد من أطباء العيون استخدام مصطلح "العين الوردية" للإشارة فقط إلى التهاب الملتحمة الفيروسي، والتهاب شديد العدوى الناجمة عن مجموعة متنوعة من الفيروسات.

 

ما الذي يسبب العين الوردية؟

• التهاب الملتحمة الفيروسي. يسببه فيروس، مثل نزلات البرد. هذا النوع من العين الوردية هو معد جدا، ولكن عادة ما تشفى حتى من تلقاء نفسها في غضون عدة أيام دون علاج طبي.

• التهاب الملتحمة الجرثومي. التي تسببها البكتيريا، وهذا النوع من التهاب الملتحمة يمكن أن يسبب أضرارا خطيرة للعين إذا تركت دون علاج.

• التهاب الملتحمة التحسسي. التي تسببها مهيجات العين مثل حبوب اللقاح والغبار ووبر الحيوانات. قد يكون التهاب الملتحمة التحسسي الموسمي (حبوب اللقاح) أو تشتعل على مدار السنة (الغبار، وبر الحيوانات الأليفة)

 

أعراض العين الوردية:

ليس من المستغرب: العرض الرئيسي للعين الوردية هي العين التي لها مظهر وردي. تعتمد الأعراض الأخرى من العين الوردية على نوع التهاب الملتحمة:

• التهاب الملتحمة الفيروسي. المائي، حكة في العيون. الحساسية للضوء. واحدة أو كلتا العينين يمكن أن تتأثر وهي شديدة العدوى، و يمكن أن ينتشر عن طريق السعال والعطس.

• التهاب الملتحمة الجرثومي. و تكون افرازات العين لزجة صفراء اللون في زاوية العين. في بعض الحالات، يمكن لهذه الافرازات ان تكون شديدة بما يكفي ليسبب التصاق الجفون ليكون عالقا معا عندما تستيقظ من النوم. في عين واحدة أو كلتا العينين.وهو معد (عادة عن طريق الاتصال المباشر مع ألايدي المصابة أو الأدوات التي تستخدم في العين).

• التهاب الملتحمة llergic. المائي، الحرق، وحكة في العيون. وغالبا ما يرافقه احتقان وسيلان الأنف، والحساسية للضوء. تتأثر كلتا العينين. لا يكون معديا.

 

علاج العين الوردية:

كما تتوقعون، علاج العين الوردية تعتمد على نوع التهاب الملتحمة مثل :

• التهاب الملتحمة الفيروسي: في معظم الحالات، تحتاج الى عدة ايام وليس هناك حاجة العلاج الطبي. وهناك علاج المنزلي مثل الكمادات الباردة، توضع منشفة مبللة للعيون عدة مرات في اليوم يمكن ان تخفيف الأعراض. (ونظرا لان هـذا النوع شديد العدوى يرجى التأكد من عدم مشاركة هذه منشفة مع الآخرين!).

• التهاب الملتحمة الجرثومي: طبيب العيون الخاص بك عادة سيصف لك المضادات الحيوية من قطرات العين أو المراهم لعلاج التهاب الملتحمة الجرثومي.

• التهاب الملتحمة llergic: أدوية الحساسية في كثير من الأحيان يمكن أن تساعد في منع أو تقليل نوبات من التهاب الملتحمة التحسسي. في بعض الأحيان يجب أن تبدأ هذه الأدوية قبل بدء موسم الحساسية. إسأل طبيبك للحصول على التفاصيل.

• في كثير من الأحيان يمكن أن يكون من الصعب معرفة نوع التهاب الملتحمة لديك عن طريق الأعراض وحدها (أو إذا كان بعض مشاكل العين الأخرى أو الظروف الصحية الأساسية التي تسبب الأعراض الخاصة بك). التهاب الملتحمة وتشمل التهابات العين الأخرى، جفاف العين والتهاب الجفن. أيضا، التهاب الملتحمة الجرثومي في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في العين جدا مثل قرحة القرنية، مما يمكن أن يسبب فقدان البصر الدائم.

• لهذه الأسباب، في أي وقت كنت تاني من احمرار بالعين ، يجب عليك الاتصال طبيب العيون الخاص بك فورا و اجراء فحوصات العين. أيضا، إذا كنت ممن يرتدي العدسات اللاصقة يجب وإزالة العدسات الخاصة بك وارتداء النظارات فقط الي ان تزور طبيب العيون.

منع التسبب بالعين الوردية

الآن عليك أن تعرف أساسيات حول فيروسات العين الوردية وغيرها من أشكال التهاب الملتحمة، ما يمكنك القيام به لحماية نفسك وأطفالك من ذلك ….

- منع تبادل واستخدام الاغراض الشخصية مثل مناشف، مناشف اليد أو الأنسجة .

- تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس، وتجنب فرك أو لمس عينيك.

- أبدا (EVER) استخدام العدسات اللاصقة الملونة مع الغير من الاهل و الأصدقاء.

- غسل اليدين بشكل متكرر، وخصوصا عندما قضاء الوقت في المدرسة أو في غيرها من الأماكن العامة.

- الحفاظ على مطهر اليد (على سبيل المثال، Purell) مفيد واستخدامها بشكل متكرر.

- المحافظة على السطوح النظيفة مثل المنضدة، الحمام، مقابض صنبور الماء والهواتف المشتركة وكل الادوات الاماكن التي يتشارك بها في المنزل مع الاخرين .

- إذا كنت تعرف أنك تعاني من الحساسية الموسمية، اطلب من طبيبك ما يمكن القيام به للحد من الأعراض الخاصة بك قبل أن تبدأ.

- إذا كنت ممن يستخدم العدسات اللاصقة بشكل دائم ، تأكد من اتباعك تعليمات طبيب العيون الخاص بك للحصول على الرعاية السليمة ، واستخدام محاليل العدسات اللاصقة بشكل صحيح .

- عند السباحة، يجب ارتداء نظارات السباحة لحماية نفسك من البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى في المياه التي يمكن أن تسبب التهاب الملتحمة.

- قبل الاستحمام، وذلك باستخدام حوض استحمام ساخن، وإزالة العدسات اللاصقة الخاصة بك لتجنب محاصرة البكتيريا بين عينيك والعدسات.

10/19/2017 9:05:42 PM

10/19/2017 9:05:42 PM 10/19/2017 9:05:42 PM (التهاب الملتحمة أو مايسمى (العين الوردية (التهاب الملتحمة أو مايسمى (العين الوردية

التهاب الملتحمة التهاب الملتحمة التهاب الملتحمة التهاب الملتحمة التهاب الملتحمة العين الوردية العين الوردية العين الوردية العين الوردية العين الوردية ما الذي يسبب العين الوردية؟ ما الذي يسبب العين الوردية؟ ما الذي يسبب العين الوردية؟ ما الذي يسبب العين الوردية؟ ما الذي يسبب العين الوردية؟ أعراض العين الوردية أعراض العين الوردية أعراض العين الوردية أعراض العين الوردية أعراض العين الوردية علاج العين الوردية علاج العين الوردية علاج العين الوردية علاج العين الوردية علاج العين الوردية الفيروسي الجرثومي الفيروسي الجرثومي الفيروسي الجرثومي الفيروسي الجرثومي الفيروسي الجرثومي